الرأي

سلايمية “الشيعي” يتكلم عن العقل !!

الرد الثاني

تواصل قناة “الحياة” الجزائرية استضافة الشيعي “الصادق سلايمية” وهذا بغرض الإثارة الإعلامية ولو على حساب العقيدة، وفي مقالي هذا أواصل الرد على مغالطات سلايمية الذي يحاول أن ينتصر لعقيدته الشيعية.

 

في برنامجه ادعى سلايمية أن “العقل مغيب عند أهل السنة” وأن “المجتمع الجزائري متبع بدون عقل ووعي”

وهذا الكلام يقوله من يتبع العقل، لا من يخالف العقل والمنطق والمتعارف عليه لدي البشرية

يؤمن سلايمية أن “محمد بن الحسن”  هو مهدي الشيعة وأنه موجود ومولود وغائب وعمره حاليا 1200 سنة، فأين العقل في الاعتقاد بولادته وأين العقل في الاعتقاد أنه إمام واجب الطاعة ؟

يؤمن سلايمية أن كتب ‘الكتاب والاستبصار والتهذيب” هي الطريق المؤدي إلى الإسلام الصحيح، أين العقل في ذلك وعلماء الشيعة الأوائل يقولون أن القران محرف وعياذا بالله ؟

يؤمن سلايمية أن الخمس يدفعه فقراء الشيعة لأغنيائهم “السادة”، كل العقال يؤمنون أن الأغنياء من يدفعون المال للفقراء إلا في عقيدة الشيعة التي تخالف العقل والتي يتبعها سلايمية.

يؤمن سلايمية أن رسول الله صلى الله عليه وسلم فشل – والعياذ بالله – في أن يدعو نسائه إلى الإسلام، حيث يعتقد الشيعة ومنهم سلايمية أن أمهات المؤمنين خالفن الإسلام الصحيح، فأي عقل هذا ؟

يؤمن سلايمية بالقران الكريم الذي نقله له الصحابة رضي الله عنهم، وأن هؤلاء الصحابة غالبتهم في عقيدة الشيعة كانوا كفار، فأين العقل في أن يؤخذ الشيعة أصل دينهم عن كفار ؟

يؤمن سلامية بعقيدة “البداء” وهي أن الله عز وجل يقرر شيئا ثم يبدوا له خلاف ما قرر فيغيره رأيه – والعياذ بالله –  فأين العقل في الاعتقاد بهذه العقيدة الفاسدة ؟

 

ثم عندما نتكلم عن (العقل الشيعي)، عن أي عقل يتكلم عن عقل الشيعة الأوائل الذين كانوا مجسمة (هشام بن الحكم، هشام بن سالم، شيطان الطاق) أو عقل الشيعة الذين جاؤوا من بعدهم ويعتقدون عقيدة المعتزلة (المفيد والشريف المرتضى، محمد بن الحسن الطوسي … الخ)

 

عن أي عقل يتكلم وعقيدة الشيعة مخالفة للعقل الصريح والنقل الصحيح.

 

كتبه / حمود ارزوني

إغلاق