العالم

أوكرانيا تُعفي مواطني دول عربية من تأشيرة دخول أراضيها

صادق الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على القرار رقم 289 القاضي بالسماح لمواطني لمواطني أستراليا ونيوزيلندا ومملكة البحرين ودولة الكويت وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية بدخول أوكرانيا دون تأشيرة.
وينص القرار الصادر في 21 تمّوز/ يوليو الجاري، والمذيّل بتوقيع الرئيس فولوديمير زيلينسكي أنه :
” من أجل تطوير وتنفيذ مبادئ الشراكة بين أوكرانيا وأستراليا ونيوزيلندا ومملكة البحرين ودولة الكويت وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية، أقرر بموجبه:
1. إنشاء نظام دخول لمواطني أستراليا، ونيوزيلندا، ومملكة البحرين، والكويت، وسلطنة عمان، والمملكة العربية السعودية إلى أوكرانيا وعبور أراضي أوكرانيا دون تأشيرة اعتبارًا من 1 آب/ أغسطس 2020، إذا كانت مدة إقامتهم في أوكرانيا لا تتجاوز 90 أيام لمدة 180 يومًا.
2. على مجلس الوزراء الأوكراني اتخاذ التدابير الناشئة عن هذا المرسوم.
3. يعمل بهذا المرسوم يوم نشره”.

وتجدر الإشارة إلى أن نائب وزير الخارجية الأوكراني السيد فاسيل بودنار استقبل سعادة سفير المملكة العربية السعودية لدى أوكرانيا محمد بن سليمان المسهر، حيث تسلم من سعادته نسخة من أوراق اعتماده الرسمية سفيراً جديداً للمملكة لدى كييف.

وفي الشأن الأوكراني – الكويتي استقبل سعادة سفير دولة الكويت لدى أوكرانيا د. راشد حماد العدواني النائب البرلماني الأوكراني عن حزب “هولوس” وممثل مجلس تتار القرم “كورولتاي” روستم أوميروف في وقت سابق من الشهر الجاري، حيث جرى بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين على شتى الصعد.

مقالات ذات صلة

إغلاق